الادلة والاجراءات
رخصة ترميم

المرفقات :

  1. صورة بطاقة الاحوال المدنية للمالك/ صورة جواز السفر لغير السعوديين.
  2. صورة صك الملكية.
  3. صورة فاتورة حاوية.
  4. صورة رخص البناء ان وجدت.
  5. مخطط معتمد من المكتب الهندسي لواجهة المبنى في حال الترميم يشمل تعديل الواجهة.
  6. تفويض مصدق او وكالة شرعية في حال المراجع ليس المالك.

اجراءات الخدمة :

  1. المستفيد : تقديم طلب اصدار رخصة ترميم عبر البوابة الموحدة للطلبات (https://eservices.alriyadh.gov.sa) و يتم التحقق من بيانات الاثبات من خلال التكامل مع خدمات وزارة الداخلية و كذلك التحقق من الصكوك المدخلة من خلال خدمات كتابة العدل ويقوم المستفيد بإدخال المعلومات المطلوبة و تحديد الموقع الجغرافي و إرفاق المستندات المطلوبة.
  2. يتم أرسال رسالة نصية من النظام إلى المستفيد برقم الطلب.
  3. البلدية الفرعية : استلام الطلب ومراجعته (في حالة وجود ملاحظات أو أي مستندات ناقصة يتم إبلاغ المستفيد بالنواقص ليقوم باستكمالها وإرفاق المستندات الناقصة عبر البوابة الموحدة للطلبات.
  4. المراقب الفني : زيارة الموقع و تحرير تقرير فني.
  5. رئيس القسم الفني: اعتماد التقرير الفني
  6. رئيس البلدية: الاطلاع على التقرير الفني واعتماده وتحويل الطلب لرئيس القسم الفني يتم تحويل الطلب لإصدار الرسوم
  7. المراقب الفني: إصدار الرسوم
  8. المستفيد : سداد فاتورة الرسوم
  9. رئيس القسم الفني و وكيل البلدية للتعمير و رئيس البلدية : اصدار و مراجعة و اعتماد الرخصة يتم ارسال الرخصة إلى البريد المسجل للمستفيد في حال طلب المستفيد ذلك اثناء تقديم الطلب.