الادلة والاجراءات
نقل ملكية رخصة بناء

المرفقات :

  1. صورة بطاقة الاحوال المدنية للمالك/ صورة جواز السفر لغير السعودي.
  2. صورة صك الملكية.
  3. صورة رخصة البناء.
  4. تفويض مصدق او وكالة شرعية في حال المراجع ليس المالك.

اجراءات الخدمة :

  1. المستفيد: تقديم طلب نقل ملكية رخصة بناء عبر البوابة الموحدة للطلبات (https://eservices.alriyadh.gov.sa) ليتم التحقق من بيانات الاثبات من خلال التكامل مع خدمات وزارة الداخلية و كذلك التحقق من الصكوك المدخلة من خلال خدمات كتابة العدل ثم يقوم المستفيد بإدخال المعلومات المطلوبة و تحديد الموقع الجغرافي و إرفاق المستندات المطلوبة.
  2.  يتم أرسال رسالة نصية من النظام إلى المستفيد برقم الطلب.
  3. البلدية الفرعية : استلام الطلب ومراجعته (في حالة وجود ملاحظات أو أي مستندات ناقصة يتم إبلاغ المستفيد بالنواقص ليقوم باستكمالها وإرفاق المستندات الناقصة عبر البوابة الموحدة للطلبات.
  4. المساح : زيارة الموقع و تحرير تقرير مساحي بغرض نقل ملكية.
  5. رئيس القسم المساحي : مراجعة التقرير المساحي.
  6. رئيس البلدية: اعتماد التقرير المساحي. ويتحول الطلب لشاشة رئيس قسم البناء في البلدية لكي يتم عمل نقل الملكية
  7.  رئيس قسم الرخص: تحويل الطلب لمدخل البيانات.
  8. مدخل البيانات: العمل على الطلب ونقل ملكية الرخصة.
  9. رئيس قسم الرخص ووكيل البلدية للتعمير ورئيس البلدية: اصدار ومراجعة واعتماد الرخصة. يتم ارسال الرخصة إلى البريد المسجل للمستفيد في حال طلب المستفيد ذلك اثناء تقديم الطلب.