الادلة والاجراءات
التقرير مساحي

المرفقات المطلوبة:

  1. صورة بطاقة الاحوال المدنية للمالك/ صورة جواز السفر لغير السعوديين.
  2. صورة صك الملكية.
  3. صورة جزئية لموقع البناء من خريطة الاساس (كروكي للموقع).
  4. تفويض مصدق او وكالة شرعية في حال المراجع ليس المالك ملاحظة : يتم تقديم الطلب عن طريق المكتب الهندسي.

الإجراءات:

  1. المستفيد : تقديم الطلب عبر البوابة الموحدة للطلبات (https://eservices.alriyadh.gov.sa) ليتم التحقق من بيانات الاثبات من خلال التكامل مع خدمات وزارة الداخلية و كذلك التحقق من الصكوك المدخلة من خلال خدمات كتابة العدل ثم يقوم المستفيد بتسجيل المعلومات المطلوبة مثل البلدية والحي والشارع وتحديد المخطط ورقم قطعة الارض من خلال الخريطة بالإضافة إلأى إدخال بيانات الصك والملاك والحدود والابعاد ويتم ارفاق المستندات المطلوبة
  2. يتم أرسال رسالة نصية من النظام إلى المستفيد برقم الطلب
  3. البلدية الفرعية : استلام الطلب ومراجعته وتحديد المساح وارسال رسالة للمستفيد لتحديد موعد زيارة المساح
  4. المساح : زيارة الموقع و تحرير تقرير مساحي
  5. رئيس القسم المساحي ورئيس البلدية : مراجعة القرار المساحي واعتماده.