المستندات المطلوب ارفاقها :
- عقد ايجار ساري المفعول (لمدة لا تقل عن 6 أشهر).
- صور خارجية للموقع.
- صور داخل الموقع.
- صورة اللوحة الارشادية / الدعائية للمحل.
- موافقات جهات خارجية.
- رسم توضيحي (كروكي) لموقع وعنوان المحل وإحداثياته.
- صورة توضح كاميرات المراقبة في الموقع.
الإجراءات:
- المستفيد: تقديم طلب تعديل رخصة محل من خلال البوابة الموحدة للطلبات (https://eservices.alriyadh.gov.sa) وأرفاق المستندات المطلوبة لتنفيذ الخدمة (يتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق استخدام خدمة يقين - وزارة الداخلية - أو خدمة يسر - وزارة التجارة) ويقوم المستفيد بسداد فاتورة الرسوم الصادرة (حسب نوع التعديل أو اختيار المستفيد لاستلام الرخصة بالبريد) حيث تظهر الفاتورة عند حفظ الطلب.
- موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب ومرفقاته وتحويل الطلب للرقابة حسب النشاط او التعاميم.
- مشرف الرقابة : تحديد المراقب وموعد زيارة الموقع.
- المراقب : معاينة الموقع ومطابقته لشروط ممارسة النشاط ومعاينة اللوحات الإعلانية والإرشادية وإعداد تقرير الزيارة.
- موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب بعد الرقابة ثم القيام بما يلي :
- أولا: تحرير خطابات موافقات الجهات الخارجية وإرسالها للمستفيد بالبريد الإلكتروني (حسب النشاط ونوع التعديل) أو تنفيذ الطلب وتحويله لرئيس القسم
- ثانيا: مراجعة الطلب بعد الحصول على موافقات الجهات الخارجية وتسجيلها وأرفاقها بالطلب (حسب النشاط ونوع التعديل) ثم تنفيذ التعديل المطلوب وتحويل الطلب لرئيس القسم.
- رئيس القسم : مراجعة الطلب واعتماده ثم تحويله لوكيل الخدمات.
- وكيل البلدية للخدمات : مراجعة الطلب واعتماده ثم تحويله لرئيس البلدية.
- رئيس البلدية : مراجعة الطلب واعتماده.
- موظف تسليم الرخص : طباعة الرخصة (يمكن ارسال الرخصة للمستفيد كطرد بالبريد السريع في حالة طلب ذلك عند تحرير الطلب ، أو يتم وضع الرخصة في ملف تسليم الرخص لحين حضور المستفيد للبلدية لاستلامها في حالة كانت هذه رغبته عند تحرير الطلب).